اهلا وسهلا بيك يا زائر في منتدى شباب على طول عيش اللحظة


    هل سيستعين أحمد السقا بدوبلير؟

    شاطر
    avatar
    ليدي هالة
    شاب جديد

    انثى
    عدد الرسائل : 71
    العمر : 36
    مدينتك او بلدك : المغرب
    مهنتك او دراستك او كليتك : الحقوق
    هوياتك : القرائة.و الخواطر
    مزجى :
    بلدى :
    my sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">من النهاردة انا مش ليكى هنسى حبك وافوق من وهمى كنت فاكرك احلى ملاك لقيت حياتى معاكى هلاك </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
    ;nbsp& :
    تاريخ التسجيل : 28/01/2008

    default هل سيستعين أحمد السقا بدوبلير؟

    مُساهمة من طرف ليدي هالة في الإثنين 25 فبراير - 15:19

    اثبت النجم احمد السقا انه احد افضل من يقدمون الاكشن في السينما المصرية خاصة بعد نجاحه الأخير في فيلم "الجزيرة" الذي اجمع النقاد على انه واحد من أجمل الأفلام التي قدمتها السينما المصرية مؤخرا ومع إعجاب النقاد حصد الفيلم أيضا النجاح الجماهيري الضخم وحقق أعلى الإيرادات بين كل الأفلام التي نافسته.. التقت القبس بأحمد السقا فتكلم عن حكايته مع "الجزيرة" والصعوبات التي واجهته أثناء التصوير والحادث الذي جعله يشعر بحب الناس وتكلم أيضا عن خطوته القادمة والمنافسة وحياته الخاصة.
    في البداية سألناه: هل كنت تتوقع هذا النجاح الضخم لفيلم "الجزيرة"؟
    انا اجتهدت واترك النتائج على الله ولا اشغل نفسي بالتوقعات لكن دائما عندي ايمان وثقة بان الله لا يضيع اجر من أحسن عملا وكل فريق الفيلم اجتهدوا وتعبوا فهذا الفيلم تحديدا لم يكن عملا سهلا ابدا والحمد لله ان الفيلم وصل الى الناس وأعجبهم.
    ما الذي شجعك منذ البداية لتقديم هذا الفيلم رغم صعوباته؟
    انا دائما ابحث عن الفيلم المختلف مهما كان صعبا ولا استسهل ابدا في شغلي وأكثر ما حمسني لفيلم "الجزيرة" انها المرة الاولى التي اجسد فيها شخصية صعيدي كما ان احداثه وموضوعه لم تتطرق إليهما الافلام التي قدمت عن الصعيد من قبل بهذا الشكل خاصة أن اكثر ما يشغلني في اي فيلم ان اجد فيه جديدا وأنا تحمست جدا لهذا الفيلم من اول مرة عرض عليّ فيها رغم احساسي ان فيه مغامرة على مستوى الاداء ومشاهد الاكشن لكن من دون مغامرة لا يمكنك ان تنجح.
    قصة حقيقية
    الفيلم يقدم حكاية عزت حنفي الشهير بامبراطور النخيلة وتردد ان اهله غضبوا من الفيلم ما تعليقك؟
    نحن اشرنا في التتر إلى ان الفيلم مستوحى من أحداث حقيقية لكنها ليست خاصة بعزت حنفي او غيره وإنما هي في النهاية تعبر عن أوضاع كانت موجودة ويمكن ان تتكرر عندما يرث الابن تجارة والده حتى لو كانت تجارة ممنوعة وكل من حوله يصنعون منه امبراطورا ويصدق انه اقوى من الدولة او انه دولة داخل الدولة وكان لابد في النهاية ان تأتي لحظة السقوط.
    هل الاشارة الى ان الفيلم مستوحى من قصة حقيقية اعطته اهتماما جماهيريا اكبر؟
    هذه الإشارة كان لا بد منها للأمانة الأدبية لكننا لم نقصد بها جذب الجمهور لاننا كنا نعتمد في جذب الجمهور على صناعة فيلم جيد وفيه جهد مبذول خاصة ان تقديم أفلام من قصص واقعية لا يضمن نجاحها والمهم دائما ان يكون الفيلم نفسه جيدا سواء كان عن قصة حقيقية او من خيال مؤلفه.
    هل واجهت صعوبة في التحدث باللهجة الصعيدية لأول مرة؟
    كلنا كممثلين واجهنا صعوبة في التحدث باللهجة الصعيدية وتغلبت عليها بالتدريب مع متخصصين في اللهجة لكن طريقة الكلام لم تكن الصعوبة الوحيدة وانما كان يهمني ايضا ان اعيش الشخصية بكل ابعادها وظروفها النفسية الاجتماعية وبالفعل ذاكرت الدور مثل اي طالب لديه امتحان مرعب.
    هل صحيح انك تدخلت في اختيار ابطال الفيلم؟
    لا يمكن ان اتدخل في شغل المخرج خاصة عندما يكون اسما كبيرا مثل شريف عرفة وبصراحة كل فنان شارك في هذا الفيلم كان مناسبا جدا لدوره وتألق فيه والاختيار الموفق للفنانين كان من بين اسباب نجاح الفيلم.
    صعوبات ومخاطر
    ما اكثر الصعوبات التي واجهتك اثناء التصوير؟
    كل مشهد في هذا الفيلم كان صعبا وليست مشاهد الاكشن وحدها.. صحيح مشاهد الاكشن كانت شديدة الخطورة وأجهدتني جدا وانتهت بإصابتي في عيني لكن كل مشهد في هذا الفيلم كان صعبا خاصة المشاهد التي فيها انفعالات او المشاهد التي كنت اتحدث فيها مع شقيقي الاخرس والتي تطلبت توافقا ذهنيا وعضليا واتقانا للغة الإشارة.
    كيف اثر عليك حادث عينيك؟
    رغم ان اسرتي عاشت لحظات عصيبة بسبب هذا الحادث الا انني عرفت بسببه كم انا محبوب ليس فقط من اهلي واصدقائي ولكن من اشخاص كثيرين لم تكن بيني وبينهم علاقة مباشرة لكنهم كانوا حريصين على ان يطمئنوا عليّ باستمرار اما انا شخصيا فاكثر ما كان يشغلني في تلك الفترة ان استكمل الفيلم حتى لا يسبب الحادث اي مشاكل للتصوير او المنتج.
    بعد هذا الحادث هل ستستعين بدوبلير في افلامك القادمة؟
    لا افكر ابدا في الاستعانة بدوبلير فانا احب ان اؤدي المشاهد بنفسي مهما كانت خطورتها حتى اعيش الشخصية وجو الفيلم اكثر.
    مجرد إشاعة
    هل انفصالك عن المنتج هشام عبد الخالق سببه عدم رضاك عن توقيت عرض الفيلم؟
    الكلام الذي اثير عن عدم رضائي عن موعد عرض الفيلم مجرد إشاعة فتوقيت العرض امر خاص بالمنتج والحمد لله الفيلم حقق ايرادات ضخمة وانا لم انفصل عن هشام عبد الخالق ولكنني لا اتعاون مع منتج واحد فلا احد يحتكرني ومن الطبيعي ان اعمل مع منتجين اخرين فانا اذهب إلى الفيلم الجيد عند اي منتج.
    هل كان نجاحك السابق مع المخرج شريف عرفة في فيلم "مافيا" وراء تكرار التعاون في "الجزيرة"؟
    شريف عرفة من اهم المخرجين في السينما المصرية ومنذ ان عملت معه في "مافيا" وانا انتظر تكرار التجربة مرة اخرى ليس لتكرار النجاح وانما لانني استفيد جدا عندما اعمل معه واتمنى ان يجمعنا فيلم ثالث قريبا ايضا.
    هل صحيح ان هناك جزءا ثانيا من الفيلم؟
    لا يوجد اتفاق على جزء ثان لكن النهاية المفتوحة للفيلم هي التي جعلت البعض يردد فكرة وجود جزء ثان من "الجزيرة" ورغم ان الفيلم يحتمل ذلك بالفعل لكن كما قلت لا يوجد اتفاق محدد حتى الان.
    منافسة ساخنة
    هناك منافسة ساخنة الان بين نجوم الاكشن كيف ترى تلك المنافسة؟
    الاكشن ليس حكرا عليّ وحدي ومن حق كل فنان يرى في نفسه مواصفات نجم الاكشن ان يخوض التجربة وفي النهاية كل واحد له اسلوبه وطريقته وانا لا اريد ان اكون وحدي على الساحة فالمنافسة مطلوبة مادامت منافسة شريفة وتدفع كل فنان إلى تقديم افضل ما لديه.
    البعض يرى ان افلام الاكشن اصبحت منافسا قويا للكوميديا ما رايك؟
    لسنا في حرب بين الكوميديا والاكشن لكن يجب ان تكون كل النوعيات موجودة لان الجمهور الذي يحب ان يرى "كوميدي" هو نفسه الذي يحب ان يشاهد "اكشن" او فيلما اجتماعيا فالجمهور نفسه ليس منقسم وعندما يجد كل نوعيات الافلام يتم تقديمها له بشكل جيد فمن المؤكد أن يقبل عليها.
    ما خطوتك السينمائية القادمة؟
    عندي اكثر من فيلم جديد لكنني حتى الان لم احسم اختيار السيناريو الذي ابدأ تصويره خاصة انني بعد النجاح الضخم لفيلم "الجزيرة" اشعر برعب من اختياري القادم.
    لماذا تبعد حياتك الخاصة عن الاضواء؟
    حياتي الخاصة ملك لي وحدي ولا احب ان تكون تحت الاضواء لان كل انسان من حقه ان تكون له خصوصياته وكل ما يمكنني ان اقوله انني اعيش حياة اسرية سعيدة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 17 أكتوبر - 0:55