اهلا وسهلا بيك يا زائر في منتدى شباب على طول عيش اللحظة


    نجمات العرب يصرّحن: الحب الأول وهم!!

    شاطر
    avatar
    ليدي هالة
    شاب جديد

    انثى
    عدد الرسائل : 71
    العمر : 36
    مدينتك او بلدك : المغرب
    مهنتك او دراستك او كليتك : الحقوق
    هوياتك : القرائة.و الخواطر
    مزجى :
    بلدى :
    my sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">من النهاردة انا مش ليكى هنسى حبك وافوق من وهمى كنت فاكرك احلى ملاك لقيت حياتى معاكى هلاك </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
    ;nbsp& :
    تاريخ التسجيل : 28/01/2008

    default نجمات العرب يصرّحن: الحب الأول وهم!!

    مُساهمة من طرف ليدي هالة في الثلاثاء 19 فبراير - 15:05

    لا بد أن وقع كل منا في تجربة حب أولى، تركت أثرا بالغا في حياته، قد يتذكرها أحيانا فيضحك على نفسه، ويقول " اه أيام زمان"، ومع أن الحب الأول قد يمضي كلمح البصر، وكسحابة صيف عابره، الا أنه يبقى ويرسخ في قلوبنا.. قد تكون هذه نظرة كل واحد منا للحب الأول، لكن ماذا عن نجومنا وفناناتنا العرب؟ هل لتجربة الحب الأولى عندهن أي اعتبار، ام أنها مجرد وهم؟!!



    هل وجدت نانسي عجرم الحب الأول، وكيف تنظر أمل حجازي إلى تجربة الحب الأولى؟ كيف تنتهي قصص الحب الأولى بحسب رأي دينا حايك؟ ما هو الحب في حياة كارول سماحة؟ هل تغير رأي دومينيك بالحب بعد زواجها؟ وماذا عن تجربة ميسم نحاس وحبها الاول؟!!
    في البداية تقول الفنانة اللبنانية نانسي عجرم "مثل غيري من الصبايا كنا نمر بحالات إعجاب في سن المراهقة، لكنني لم أمر بعد بحالة حب حقيقية، وما زلت أذكر جيدا ما كنت أفعله مع رفاقي في المدرسة، ومع صبيان الحي، لكنها كانت مرحلة صبيانية طائشة، والحب الأول لم أجده بعد".
    أما المطربة المصرية أمل حجازي فتؤكد أنه ليس هناك حب أول وثان وثالث، ففي كل مرة يشعر الإنسان بأنها المرة الأولى التي يقع فيها الحب الأول، "وقد كنت أعتقد أن كل حالة حب عشتها هي الأولى في حياتي، ولكن بعد تجربة الحب الثانية في حياتي وجدت أن التي سبقتها لم تكن حبا حقيقيا. وبالنسبة لي لا أرى أن هناك حبا يستمر لسنوات طويلة، حتى لو تكلل بالزواج لأن الروتين يقتله".
    وتحكي الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني عن تجربتها في هذا الصدد، مؤكدة أن أول حب كان على مقاعد الدراسة، ولكنها اكتشفت بعد ذلك أنه كان مجرد إعجاب فقط.
    وتعترف ميسم نحاس بالحب الأول في حياتها. وتقول "من منا لم يمر بتجربة الحب الأول؟" ثم تستدرك بالقول "لكن غالبا ما تتحول إلى تجربة فاشلة، لأنها تأتي في سن مبكرة، ونخوضها دون وعي، ثم نصطدم بالواقع الصعب، الحب الأول لا يمكن أن يبقى إلا في ذاكرة الإنسان".
    أما الفنانة ميليسا فتقول "أنا بصراحة لا أومن باستمرار الحب الأول، فهو غالبا ما ينتهي بالفشل السريع، وأحيانا يمر الإنسان بحالة قوية يعتقد أنها هي الحب، ولكنه بعد ذلك يكتشف أنها لا تتعدى الإعجاب".
    ويبقى السؤال الذي كثيرا ما يتوارد على أذهاننا، هل الحب في العقل أم في القلب؟ إليكم عينة من اراء الفنانات..
    تجيب عن هذا السؤال الفنانة دومينيك حوراني قائلة "ما زلت أذكر تفاصيل الحب الأول لأننى كنت صغيرة، وأحببت أستاذي في المدرسة، فوضعت له صورة فوق سريري. واليوم عندما أتذكر ما حصل أضحك من قلبي لأنني كنت صغيرة، لكنني اليوم ،بعد أن تزوجت، عرفت أن الحب يكون في العقل، وليس في القلب فقط".
    في حين ترى كارول سماحة أن الحب أنواع من بينها حب العاطفة الذي لا يستطيع الإنسان التحكم فيه، كونه يسكن القلب دون استئذان، ومن الطبيعي في بداية العمر أن يكون هناك حب لكنه لا يستمر.
    وترى الفنانة مروى أن الحب الأول ينتهي بسرعة، لأنه يكون حب مراهقة، ولذلك من الصعب أن تستمر علاقات الحب إلى أيام الشباب، لكن أغلبية تجارب الحب الأولى لا تخلو من الحركات الصبيانية والطفولية التي لا يتقبلها العقل، وبرغم مرور الوقت تبقى هذه التفاصيل عالقة بذهن الإنسان
    ومن جهتها تؤكد دينا حايك أن الحب الأول يكون له بريقه الخاص الذي يظل في العقل والقلب معا، بل إن الإنسان يظل يتذكره طوال حياته، ولكنه مع الأسف لا يستمر، بل تنتهي جميع قصص الحب الأول بالفشل.
    أما جومانا ملاح فتقول "بالتأكيد يبقى الحب الأول ذكرى جميلة لدى أي إنسان يتمنى الإحساس به والمرور بقصة حب تتوج بالزواج، لكن الأمر لا يتحقق كما نريد، وخصوصا مع رفض الأهل لمسألة الزواج المبكر، كما أنه لا توجد قصة حب في هذه الأيام يكتب لها النجاح؛ لأن الحب يكون بالعاطفة، والزواج يكون بالعقل، والعاطفة والعقل لا يتفقان.
    وتقول نورهان إن هذا الحب غالبا ما يكون فاشلا بسبب قلة الخبرة وعدم وجود من يساعد المحبين عليها؛ لأن هذه التجربة نميل إلى ممارستها في الخفاء ونخجل من كشف هذه العلاقة.
    أخيرا تختتم نيللي مقدسي تجارب الفنانات مع الحب فتقول "إن في حياة كل منا حبا أول لا ننساه أبدا، ويبقى في ذاكرتنا، ونظل نذكره دائما. والحب الأول في حياتي لم يأت بعده حب ثان، لذلك ما زلت أذكره دوما، وأتمنى أن يعود أو يمر في حياتي مثيل له". (بتصرف عن MBC)
    ليدي هالة

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 17 أكتوبر - 1:00